أقوى كريمات تفتيح البشرة وأفضل طرق الاستخدام

أقوى كريمات تفتيح البشرة وأفضل طرق الاستخدام
0

كريمات تفتيح البشرة يبحث عنها الكثير للحصول على درجات بشرة أفتح، يسعى الجميع صغار وكبار إلى تفتيح لون البشرة، وخاصة من يعانون من آثار حروق الشمس التي تؤدى إلى الاسمرار في البشرة وأيضاً تعاني بعض السيدات مع الحمل والولادة من ظهور الكلف والاسمرار أماكن متفرقة في الجسم وتسعى إلى تفتيح لون البشرة.

  •  ما المراد بتفتيح لون البشرة

المسؤول عن تلوين الجلد صبغة الميلانين المتسبب في اسمرار الجلد وظهور الأماكن الداكنة فجميع المنتجات تعمل على التقليل من إفراز صبغة الميلانين في الجسم وأيضاً تعمل كريمات تفتيح البشرة على تنظيف البشرة من الجلد الميت.

  •  طرق تفتيح البشرة

يوجد عدة طرق يمكن استخدامها للحصول على بشرة أفتح مثل

  • استخدام الطرق الطبيعية أو الماسكات المنزلية.
  • التقشير بالليزر وهي تعمل إزالة طبقة خارجية من الجلد.
  • استخدام كريمات التفتيح .
  •  كريمات تفتيح البشرة 

نرى أن هذه المنتجات تتوفر في جميع الصيدليات، يوجد منها جميع الأسعار منها ما هو مصنوع من مواد كيميائية ومنها مصنوع من مواد طبيعية مثل العرق سوس، أو التوت أو فيتامين سي وبعض الأحماض مثل الكوجيل ولاكتيك والازيليك، يعتبر المصنوع من المواد الطبيعية هو أفضلهم وأقل ضررا على البشرة.

  •  طرق استخدام كريمات البشرة للتفتيح

للحصول على أفضل النتائج يجب استشارة الطبيب المختص، والتأكد من أن الكريم المراد استخدامه ملائم لنوع البشرة،

يفضل غسل البشرة والجزء المراد تفتيحه بالماء جيداً، ثم يجفف من الماء يتم التجربة على مساحة صغيرة باليد، نلاحظ إذا حدث أي مشكلة أو يجب التوقف عن استعمال هذا الكريم أما إذا كان لا يوجد أي تأثير فنقوم بوضعه على المنطقة المراد تفتيحها

يستخدم مرتين يوميا لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر لكي تحصل على نتائج جيدة، يجب البعد عن منطقة العين، يفضل استخدام مرطبات للبشرة بعد استخدام كريم التفتيح، وإليكم بعض أنواع الكريمات المتداولة في الصيدليات.

 أولاً كريم أولاي

يعتبر هذا المستحضر من مكونات طبيعية مثل التوت وبعض الفيتامينات، هو يقوم بترطيب البشرة تفتيحها، إزالة البقع الداكنة، ويستخدم هذا الكريم لأصحاب البشرة الجافة ولا يتناسب مع أصحاب البشرة الدهنية لأنه يعمل على تعزيز إفراز الدهون.

 ثانياً كريم فولدكس 

يحتوي هذا المنتج على فيتامين ج و خلاصة عرق السوس الذي يعمل على تقليل الميلانين المتسبب في صبغة الجلد  وأيضاً يوجد منه لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم ولكن يجب توخي الحذر عند استخدامه في المناطق الملتهبة.

 ثالثاً كريم التفتيح اماريا 

وهذا المنتج لا يسبب مشاكل كثيرة للبشرة لأنه مصنوع من مواد طبيعية غير ضارة للبشرة نتيجته فعالة وتأثيره يظهر على الجلد في وقت قصير.

رابعاً كريم بوندس

هذا الكريم لأصحاب البشرة الدهنية فهو يساعد تفتيح البشرة ويقلل من إفراز الميلانين وأيضاً يمنع اللون الباهت للبشرة بالإضافة إلى أنه  يغذي البشرة.

 خامساً كريم غارنيه

هذا الكريم يفضل للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على الليمون الغني فيتامين سي الذي يساعد على إفراز مادة الكولاجين التي تساعد في الحصول على نضارة للوجه ويساعد على تفتيح لون البشرة وتقليل من صبغة الميلانين.

اقرأ أيضا : ماسكات تفتيح البشرة في المنزل للحصول على بشرة بيضاء خلال أسبوع

ولكي تحصلي على أفضل النتائج من هذه الكريمات لا بد من معرفة نوع بشرتك سواء دهنية أو جافة  حتى تتجنبي المواد تضار بشرتك، إذا كانت بشرتك دهنية تجنبي الكريمات التى تعمل زيادة إفراز الدهون، إذا كانت بشرتك جافة فيجب أن تستخدمي الزيوت وبعض المواد التي تغذي الجلد ولا يجب الإفراط بل الاعتدال في استخدام الكريمات.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.