تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام وأسباب الإسمرار

تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام
0

معظم النساء تعاني من سواد المناطق الحساسة في الجسم ويبحثون عن أي وسيلة من أجل تفتيح المناطق الحساسة لديهن كون كل امرأة تعاني من سواد المناطق الحساسة ترى ذاتها قبيحة وليست جميلة جسدياً مثل بعض النساء ، ولكن هذا ليس صحيحاً هذا الأمر طبيعي لدى الكثير من النساء وهناك الحل لتفتيح تلك المنطقة بعدة طرق تعرفي عليها عزيزتي القارئة في هذا الموضوع.

ما هي أسباب سواد المناطق الحساسة؟

هناك عدة أسباب مختلفة لجعل المناطق الحساسة سوداء اللون وتسبب أيضاً في هيجان البشرة والجلد وتغيير لونها ، وهذه الأسباب هي :

  • تعرق الجسم : البكتيريا التي تنتج من تعرق الجسم من الممكن أن تسبب تغيير لون الجسم خصوصاً في المناطق الحساسة بالإضافة إلى أنها تسبب في تغيير ملمس البشرة الناعمة مع مرور الوقت.
  • احتكاك الجسم : الاحتكاك هو يعتبر السبب الأكثر شيوعاً من أسباب سواد المناطق الحساسة في الجسم ، وهذا ينتج عن طريق ارتداء ثياب ضيقة نسبياً أو أغراض داخلية لا تناسب الجسم ، كما أنه من الممكن حدوث احتكاك أثناء نشاطك اليومي مثل السير لوقت أو ممارسة الرياضة وغيرها.
  • الحلاقة : تكرار حلاقة الجسم مع مرور الوقت يسبب في وجود سواد عند المناطق الحساسة للجسم وجعلها داكنة ، وهذا بسبب تهيج جلد الجسم بجانب نمو الشعر كل مرة ، بالإضافة إلى المواد الكيميائية الموجودة داخل ماكينات الحلاقة وأيضاً مستحضرات التجميل.

طرق تفتيح المناطق الحساسة في 3 أيام

الصبار والخيار

نقوم بطحن الخيار جيداً حتى تصنع منه عجينة بخلطه مع الصبار ثم نقوم بتوزيع الخليط على جميع المناطق الحساسة في الجسم لمدة خمسة عشر دقيقة ومن ثم نقوم بغسل الأماكن جيداً بماء بارد نسبياً.

خليط البطاطا الطبيعية

نقوم بتقطيع البطاطا على شكل حلقات دائرية ثم نبدأ بفرك الشرائح على المناطق الحساسة لعدة دقائق ، هذا لأن البطاطا تعتبر مبيض طبيعي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة للجسم.

تفتيح المناطق الحساسة بالزبادي

نقوم بتدليك الزبادي في أماكن المناطق الحساسة بحركة دائرية لا تقل عن خمسة دقائق ثم نتركه لمدة خمسة عشر دقيقة ومن ثم نقوم بغسله بماء معتدل.

خليط زيت الزيتون النباتي

نقوم بتدليك المناطق الحساسة المعرضة للسواد جيداً قبل الذهاب إلى النوم ونتركه طوال الليل دون غسله ، في اليوم التالي سنرى النتيجة الغير متوقعة من بياض المناطق الحساسة ومنح البشرة الحيوية ، بالإضافة إلى أن هذه الطريقة تقلل من وجود التجاعيد في الجسم وأن زيت الزيتون يلين البشرة بجميع المناطق.

كيفية الاعتناء ببشرتك الحساسة

  • يجب أن نحرص جيداً على نظافة المناطق الحساسة بشكل يومي وأن يتم تجفيف كل منطقة من الماء وذلك عن طريق منشفة خاصة بالمستخدم أو محارم ناعمة خاصة بالبشرة
  • يجب الحرص على التجفيف الجيد لمنع دخول البكتيريا إلى المناطق الحساسة لأنها تسبب في وجود سواد بها ، بالإضافة إلى تجنب سواد المناطق الحساسة
  • يجب أن نقوم بتهوية تلك المناطق لفترة وعدم كتمها لفترات طويلة ، كما أنه يجب ارتداء ثياب قطنيه طبيعية والحرص على تجنب القماش الذي يسبب في زيادة تعرق الجسم وتعرضه للاحتكاك
  • شرب نسبة كبيرة من الماء لأنه يعمل على ترطيب بشرتك من الداخل ومنحها نشاط وحيوية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.