رجيم قاسي وسريع للتخلص من السمنة وإنقاص الوزن خلال أسبوع

رجيم قاسي وسريع للتخلص من السمنة وإنقاص الوزن الزائد خلال أسبوع
0

إنقاص الوزن في أسبوع ذلك البرنامج الغذائي الفعال للغاية، والذي يقوم على فكرة تدريب وتحفيز الجسم على حرق الدهون في الأوقات البيولوجية، وبالفعل تم إثبات فعالية

ذلك من خلال متابعة معدلات الحرق التي تمكنت من انقاص ما يزيد عن 5 كيلو في خلال شهر، بمعدل من 100 إلى 140 جرام أسبوعيًا أو أكثر، فتابعونا حتى تتعرفوا معنا على كيفية تطبيق ذلك الريجيم الهام.

  • إنقاص الوزن في أسبوع

يمكن تلخيص البرنامج الغذائي في ثلاث خطوات مهمة للغاية، يجب تنفيذ ذلك وتطبيق ذلك حتى يتم الوصول للنتائج المرجوة لخفض الوزن بسرعة:

تقسيم الوجبات الرئيسية

• وجبة الفطور يتم اختيار نوعية العناصر الغذائية للوجبات الرئيسية بشكل سليم ومغذي يمكن تناول مشروب خالي من السكر تمامًا، مثل عصير البرتقال الطازج أو الأناناس.

• ثم بعد ذلك تناول ما يعادل 250 جرام من الدجاج المشوي منزوع الجلد، أو سمك مشوي أو لحم خالي من الدسم، وطبق من السلطة الخضراء أو سلطة الفاصوليا الخضراء مع شرائح البصل.

اقرأ أيضا : خسارة الوزن في أسبوع رجيم التمر واللبن فوائده وأضراره

• ملعقتان من الأرز البسمتي أو قصير الحبة، ومن الجدير بالذكر أن كلاهما صحي ومفيد ولا فرق بينهم سوى أن مدة هضم الأرز الطويل الحبة (البسمتي) أطول من الأرز العادي، أو استبدال الأرز بنصف رغيف من الخبز بأي نوع من الدقيق.

• الوجبة الثانية يتم تناولها بعد مرور ما لا يقل عن ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات؛ يجب تناول طبق من الفاكهة الطازجة، ونوع من أنواع التسالي بسكويت الشوفان، أو المكسرات الطازجة بجميع أنواعها.

• الوجبة الثالثة وتكون قبل التوقف عن الطعام والعودة للصيام، حيث يجب تناول مقدار من الزبادي وثمرة الموز، وتم تخصيص الموز لأنه يعطي الطاقة المطلوبة نتيجة احتوائه على عنصر الماغنسيوم، وتناول مقدار فنجان قهوة من البقوليات الفول أو الحمص أو العدس مع زيت الزيتون، والجبن الخالي من الدسم والملح.

  • شرب الماء

أهم نقطة في البرنامج الغذائي المتبع هو تقسيم شرب الماء في خلال وقت انقضاء الصوم بمعدل كوب من الماء لكل ساعة، حيث يتسنى للجسم التخلص من كافة السموم المكونة من العمليات الحيوية في فترة الصوم، المعروفة علميًا بمضادات الأكسدة الطبيعية.

  • التنوع الغذائي المطلوب

أخيرًا يجب التنوع في العناصر الغذائية، فقد تستبدل الفاكهة بملعقة من عسل النحل أو بضع حبات من العنب أو ثلاث حبات من التمر، فأهلاً بالمزيد من السكريات الطبيعية، وهذا من فوائد برنامج الريجيم السابق وهو عدم الامتناع عن أي عنصر غذائي طبيعي، أو الحرمان المبالغ فيه.

  • محظورات الحميات الغذائية

• يجب على متبعي أنظمة الريجيم والدايت تنظيم أوقات الامتناع عن الطعام والشراب بما يتماشى مع الأوقات البيولوجية، تلك الأوقات هي التي يكون معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية مرتفع بها

حيث يكون الوقت الزمني من الفجر إلى قبيل المغرب قرابة الساعة السابعة مساءً، وتصل نسبة الحرق للذروة في وقت الظهيرة إلى العصر، لذلك يحظر الصوم في أوقات الليل الغير مجدية.

• ويحظر تناول السكريات بشكل مركب مثل السكر الأبيض المصنع أو الحلويات التي يدخل في مكوناتها سكر وقطر (شربات)، وذلك لعدم الإخلال بنظام الحميات الغذائية، ويمكن استبدال ذلك بسكر اللاكتوز المتواجد في الفاكهة.

• بالإضافة إلى حظر الإفراط في تناول الأطعمة بعد وقت الإفطار، أو تناول كميات كبيرة في وقت قصير دون ترك مهلة زمنية المعدة لكي تقوم بهضم الطعام، يجب تنفيذ الرجيم دون تعدي على المحظورات، حتى لا تواجه التخمة بدلاً من إنقاص الوزن والشعور بالحيوية، وتصبح محبطًا بلا إرادة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.